Action Culturelle Algerienne
 
 
Navigation
ACCUEIL
ARTICLES
ACTUALITÉ CULTURELLE
GESTION CULTURELLE
RÉFLEXIONS/TRAVAUX
INTER-RESSOURCES
LIENS
CONTACT
QUI SOMMES NOUS ?
RECHERCHE

بتكلفة تقدر بـ45 مليون دينار
الفجر. 28.01.2010

من المنتظر تحويل الأروقة القديمة بوهران، في الأيام القليلة المقبلة، إلى مركز ثقافي متعدد الوظائف، حيث قامت مؤخرا لجنة الصفقات لبلدية وهران باختيار المؤسسة التي ستشرف على تنفيذ هذه العملية مما سيكلف مبلغا يقدر بـ 45 مليون دينار.
وتشمل أشغال التهيئة الخاصة بالمركز الثقافي المتعدد الوظائف الجديد والتي حددت آجالها بثمانية أشهر على قاعة للفنون وأخرى للعرض والمحاضرات وفضاء للإعلام المتعدد الوسائط ”ميدياتيك” وبهو للمعارض ومكتبة، ويتربع هذا المرفق ذو طابقين الواقع بوسط المدينة بمحاذاة إدارات ومصالح هامة وفنادق على مساحة تقدر بـ 750 متر مربع؛ حيث يأتي هذا المركب الثقافي الذي سيرى النور مستقبلا في سياق تلبية احتياجات عاصمة الغرب الجزائري في مجال مثل هذا النوع.
ومن المتوقع أن تزود ”الميدياتيك” المبرمجة بهذا المركز الثقافي ببنك للمعلومات ومعدات سمعية بصرية من شأنها مساعدة الشباب على استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال العصرية.
للإشارة، فقد استفادت الأروقة سابقا من عملية لتدعيم هياكلها، حيث مست الأشغال المجسدة في سنة 2007 الهندسة المدنية في انتظار العملية المتعلقة بالتهيئة في حين يتطلب ترميم الواجهة احترام صارم للطابع العمراني حسبما أفاد به قسم التعمير والتخطيط لبلدية وهران.

ق.ث/وأج
Commentaires
Aucun Commentaire n'a été posté.

Ajouter un commentaire
Veuillez vous identifier avant d'ajouter un commentaire.

Evaluation
L'évalutation n'est disponible que pour les membres.

Connectez-vous ou enregistrez-vous pour voter.

Aucune évaluation postée.

Derniers Articles
تاž...
Les co-productions A...
ندا...
Conseil National des...
FDATIC

Connexion
Pseudo

Mot de passe