Action Culturelle Algerienne
 
 
Navigation
ACCUEIL
ARTICLES
ACTUALITÉ CULTURELLE
GESTION CULTURELLE
RÉFLEXIONS/TRAVAUX
INTER-RESSOURCES
LIENS
CONTACT
QUI SOMMES NOUS ?
RECHERCHE

زيادات في أجور عمال الثقافة
القانون الأساسي الخاص بعمال الثقافة يدخل حيز التنفيذ

زيادات في أجور عمال الثقافة وإجراءات جديدة لإدماج وترقية الموظفين

2008.12.29 ليلى شرفاوي

أفرجت مديرية الوظيف العمومي عن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالثقافة، الذي صدر أمس في الجريدة الرسمية، ويتضمن المرسوم إجراءات جديدة للإدماج والترقية في الرتب والأصناف بالنسبة لموظفي أسلاك الثقافة. وتشمل الإجراءات الجديدة كل الموظفين في مجال التراث الثقافي، المكتبات والوثائق والمحفوظات، التنشيط الثقافي والفني، السينماتوغرافيا، والتكوين الفني.

وتم رفع النقاط الإستدلالية لجميع موظفي أسلاك الثقافة البالغ عددهم 5000 موظف عبر الوطن، ويوظف في شعبة التراث الثقافي المترشحون المتحصلون على شهادات في أحد التخصصات: علم الآثار، الحفظ، الترميم، التاريخ، الهندسة المعمارية، علم المتاحف، علم الإجتماع.
ويوظف في شعبة المكتبات والوثائق والمحفوظات المترشحون المتحصلون على شهادات في علم المكتبات والتوثيق والترميم والحفظ.
ويوظف في شعبة السينماتوغرافيا المترشحون المتحصلون على شهادات في الآداب والفنون الجميلة، الموسيقى، المسرح، النقد الفني.
كما يوظف في شعبة التنشيط الثقافي والفني المترشحون المتحصلون على شهادات في تخصص السمعي البصري، وتخصصات الحفظ، الترميم والحقوق. ويوظف في شعبة التكوين الفني المتحصلون على شهادات في تخصصي الفنون الجميلة والموسيقى.
ويمكن تعديل أو إتمام قائمة التخصصات المذكورة أعلاه عند الإقتضاء بقرار مشترك بين الوزير المكلف بالثقافة والسلطة المكلفة بالوظيف العمومي.
ويمكن تعديل النسب المطبقة على مختلف أنماط الترقية بناء على اقتراح الوزير المكلف بالثقافة بعد أخذ رأي اللجنة الإدارية المتساوية الأعضاء المختصة بموجب مقرر من السلطة المكلفة بالوظيف العمومي، غير أن هذه التعديلات، لا يمكن أن تتعدى نصف النسب المحددة لأنماط الترقية عن طريق الإمتحان المهني والتسجيل في قائمة التأهيل دون أن تتعدى هذه النسب 50 بالمائة من المناصب المطلوب شغلها كحد أقصى.
وينص المرسوم على إدماج الموظفين الذين ينتمون إلى الأسلاك والرتب المنصوص عليها في المرسوم السابق ويرسمون ويعاد تصنيفهم عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم في الأسلاك والرتب المطابقة المنصوص عليها في هذا القانون الأساسي الخاص.
ويرتب الموظفون في الدرجة المطابقة للدرجة التي يحوزونها في رتبهم الأصلية، ويؤخذ باقي الأقدمية المكتسب في الرتبة الأصلية في الحسبان عند الترقية في درجة الإستقبال.
ويدمج المتربصون الذين عينوا قبل أول جانفي سنة 2008 بصفة متربصين ويرسمون بعد استكمال الفترة التجريبية المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي السابق العدل والمتمم.
Commentaires
Aucun Commentaire n'a été posté.

Ajouter un commentaire
Veuillez vous identifier avant d'ajouter un commentaire.

Evaluation
L'évalutation n'est disponible que pour les membres.

Connectez-vous ou enregistrez-vous pour voter.

Aucune évaluation postée.

Derniers Articles
تاž...
Les co-productions A...
ندا...
Conseil National des...
FDATIC

Connexion
Pseudo

Mot de passe